12 Nov 2015

صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين تفتتح المدرسة السويسرية الدولية العلمية في دبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 11 نوفمبر 2015 - افتتحت حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي - رعاه الله – صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين، رئيسة مجلس إدارة سلطة مدينة دبي الطبية، اليوم المدرسة السويسرية الدولية العلمية في دبي، يرافقها سعادة مايا تيسافي، سفيرة الاتحاد السويسري لدى دولة الإمارات العربية المتحدة.
وحضر الافتتاح سعادة الدكتورة رجاء القرق، نائب رئيس مجلس الادارة والمدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الطبية، والدكتور عبد الكريم العلما، عضو مجلس إدارة مدينة دبي الطبية، وسعادة فاطمة المري الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم المدرسي في هيئة المعرفة والتنمية البشرية، وسعادة جميلة المهيري رئيسة جهاز الرقابة المدرسية في الهيئة، وعمر دانيال، مؤسس المدرسة السويسرية الدولية العلمية في دبي، وأحمد صديقي، المؤسس المشارك للمدرسة، بيت سومر، مدير المدرسة، وبيلبو بيرو، عضو مجلس الإدارة، ولفيف من العاملين بالمدرسة.
وعقب الافتتاح، تفقدت صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين مرافق المدرسة التي تطابق أرقى المعايير والمواصفات الدولية، حيث زارت مبنى المدرسة الذي صُمم ليكون صديقاً للبيئة، وفصول الدراسة المخصصة للتعليم المبكر والمرحلة الابتدائية والملعب، والمرافق الرياضية المتطورة، كما تعرفت سموها على منهج دبلوم البكالوريا الدولية المتخصص، وبرنامج المدرسة العلمي الفريد من نوعه حيث تعتبر المدرسة أول منشأة تعليمية خاصة تقدم منهاج بلغات متعددة هي العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية.
وبهذه المناسبة، علقت سعادة الدكتورة رجاء القرق، نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الطبية، بقولها "يمثل وجود المدرسة السويسرية الدولية العالمية داخل مدينة دبي الطبية نقطة انطلاق مهمة للطلاب الراغبين في متابعة دراستهم الأكاديمية في مجال الطب أو الرعاية الصحية حيث تقدم المدرسة منهاجاً تعليمياً متخصصاً مع تركيز قوي على الجانب العلمي لطلاب المرحلة الثانوية."
ومن جانبه قال بيت سومر، مدير المدرسة السويسرية الدولية العلمية: "لقد شَرُفنا اليوم باستقبال صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين، حيث مثّلت زيارتها إلى المدرسة فرصةً مميزة للطلاب للقاء شخصية مُلهمة تمثل شخصية المواطن العالمي التي نسعى جاهدين إلى غرسها في نفوس طلابنا". وأضاف: "قمنا خلال الزيارة باطلاع صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين على مرافق المدرسة المتطورة، وبرنامج دبلوم البكالوريا الدولية، وعلى أهداف المدرسة السويسرية الدولية العلمية في دبي والتي تتمثل في المساهمة في بناء مجتمع دولي مزدهر يتبنى معايير الحفاظ على الطاقة وتعزيز التوازن في مختلف مجالات الحياة".
هذا وتقع المدرسة السويسرية الدولية العلمية في دبي على مساحة 67,845 متراً مربعاً، وهي أول مدرسة تعتمد الطاقة المنخفضة في مبانيها، حيث تستهلك ثلث الطاقة المستهلكة في المباني النموذجية بالمنطقة. وقد حصلت بسبب تبنيها مفهوم الاستدامة على شهادة مينيرجي، وهي المبنى الأول الذي يحصل على مثل هذه الشهادة بالمنطقة، علماً أنّ هذه الشهادة تُمنح للمباني ذات الطاقة المنخفضة وتهدف إلى تحسين راحة شاغلي هذه المباني وإنتاجيتهم مقابل أسعار معقولة تجارياً مقارنةً بتقنيات البناء التقليدية. وقد أعلنت المدرسة أنّها ستستخدم الأموال المدّخرة من تكاليف الطاقة لتمويل المنح المدرسية للطلاب.
وعند افتتاح أبوابها للعام الدراسي 2015-2016، استقبلت المدرسة 270 طالباً من 41 جنسية. ويتألف طاقم التدريس من 57 مدرّساً. أما صفوفها الحالية فتبدأ من مرحلة ما قبل الروضة حتى الصف السادس. وتماشياً مع الشروط التنظيمية، سيتم إضافة الصفوف من السابع حتى الثاني عشر في السنوات المقبلة على أن يُقدّم أيضاً برنامج علمي يوفّر لطلاب المرحلة الثانوية الأساس اللازم لمتابعة الدراسة الجامعية في الطب أو الرعاية الصحية. كما تقدم المدرسة برنامج البكالوريا السويسرية، وهو برنامج للتعليم العام يحصل الطلاب بموجبه على دبلوم معترف به في سويسرا والعالم.

لمزيد من المعلومات عن المدرسة السويسرية العلمية الدولية في دبي، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.sisd.ae.

-انتهى-

 

عنوان المدرسة:

مدينة دبي الطبية، المرحلة الثانية، الجداف

admissions@sisd.ae
info@sisd.ae 
www.sisd.ae

 

للاستفسارات الإعلامية، الرجاء التواصل مع:
لورا ويستماكوت | بروك بويتشو | سيفال خليل

تي أو إتش للعلاقات العامة | هاتف:04 382 8900 | firstname@tohpr.com | www.tohpr.com

 

نبذة عن المدرسة السويسرية العلمية الدولية في دبي

تقع المدرسة السويسرية العلمية الدولية في مدينة دبي الطبية، وهي واحدة من المدارس الداخلية الدولية الرائدة حيث يتم تشجيع طلاب الأجيال المقبلة على أن يصبحوا متعلّمين ومثقفين واثقين من أنفسهم محبين للحياة ومستعدين لاغتنام الفرص ومجابهة التحديات في العالم. توفر المدرسة بيئة تعليمية ملهمة تتحدى قدرات الطلاب وتلتزم بمعايير التفوّق الأكاديمي. بمساعدة المدرّسين والأهالي، يستطيع الطلاب تطوير كامل طاقاتهم في بيئة تعليمية دولية متعددة اللغات.

يحظى طلاب المدرسة السويسرية العلمية الدولية في دبي بتعليم عبر لغات متعددة، وتعتمد برنامج البكالوريا السويسرية الدولية. يتلقى الطلاب تعليمهم في ثلاث لغات هي الإنكليزية والفرنسية والألمانية، مع لغات أجنبية أخرى، ويستطيعون اختيار الثنائي اللغوي الذي يريدونه. وفي الصف التاسع، يستطيع الطلاب اختيار برنامج البكالوريا السويسرية والتخرّج بدبلوم اللغتين.

لمزيد من المعلومات عن المدرسة السويسرية العلمية الدولية في دبي، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.sisd.ae