20 Mar 2017

صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين تحضر الاجتماع العالمي لأعضاء المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، وترحّب رسمياً بجوسيبي سابا مديراً تنفيذياً جديداً للمدينة

افتتحت حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي - رعاه الله – صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين، رئيسة مجلس إدارة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، اليوم الاجتماع العالمي للمنظمات والوكالات الأعضاء في المدينة. حيث نظم الاجتماع - الذي يقام تحت شعار" كلنا واحد من أجل الانسانية" - جوسيبي سابا المدير التنفيذي للمدينة وأحد أبرز الكفاءات العالمية وأوسعها معرفة ودراية في مجال الدعم والخدمات اللوجستية.

وقد حضر الاجتماع أعضاء المدينة من المنظمات غير الربحية والمنظمات الحكومية الدولية ووكالات الأمم المتحدة والهيئات التجارية وعدد من المراقبين، بغرض تبادل الآراء حول مستقبل المرحلة القادمة من مسيرة المدينة وبحث السبل اللازمة لتعزيز منظومة العمل بما يسهم في تحقيق أهداف المدينة خلال الفترة المقبلة.

ورحبت صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين - في كلمتها الافتتاحية - بـ جوسيبي سابا ضمن فريق عمل المدينة، مشيدة بخبرته الواسعة وطموحه الذي سيدعم قدرته على تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمدينة وتوسيع نطاق إسهامها في مجال العمل الإنساني والمساعدة في تخفيف وطأة المعاناة من على كاهل أشقاء لنا في الإنسانية يعانون من أوضاع استثنائية صعبة في مختلف أنحاء العالم إضافة إلى تحقيق توقعات مجلس إدارة المدينة لدورها ونشاطها الواسع الذي يغطي أرجاء العالم كافة.

من جهته تناول جوسيبي سابا التفاصيل المتعلقة بعملية إعادة الهيكلة التي تشهدها المدينة في الوقت الراهن، فضلاً عن خطة التوسعة التي يتم تنفيذها بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لمضاعفة حجم المدينة ثلاثة أضعاف لتلبية الطلب المتنامي عالميا على الخدمات الانسانية.

وتم عقد الاجتماع على شكل ورشة عمل استمرت ليوم واحد أوضحت خلالها صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين بعض النقاط والأمور محل النقاش أمام الأعضاء، فيما رد سابا على استفسارات وأسئلة الحضور.

وتضمنت الورشة ثلاث مجموعات عمل من الهيئات والمنظمات والمؤسسات الأعضاء في المدينة وممثليهم حيث ركزت المجموعة الأولى على "مشاركة المعرفة والخبرات" من خلال تناول الطرق والوسائل التي تستطيع المدينة من خلالهما توحيد جهود المختصين في مجال الأعمال الانسانية والمؤسسات والشركات التجارية ورواد الأعمال الشباب والمبدعين والمواهب الشابة وقادة المستقبل في مجال العمل الإنساني خاصة الحاصلين على الماجستير في الدراسات الإنسانية.

وناقشت مجموعة العمل الثانية موضوع "المدينة العالمية للخدمات الانسانية في دبي - أكبر منصة لوجستية للخدمات الانسانية في العالم" وذلك لبحث كيفية التغلب على التحديات التي تعترض أعضاء المدينة وتحديد أفضل السبل لتعزيز الخدمات والعمليات فضلاً عن بث الرسالة الصحيحة من خلال اختيار السفراء القادرين على حمل تلك الرسالة إلى العالم.

وركزت مجموعة العمل الثالثة على العمليات التشغيلية للمدينة وخطة التوسع والطرق الكفيلة برفع جاهزية ونوعية الاستجابة من خلال تسخير الموارد المتاحة.

يُذكر أن المدينة العالمية للخدمات الإنسانية قد تأسست بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في العام 2003 لتتحول في العام 2007 إلى "منطقة حرة" وهي تعد المركز الإنساني العالمي الأكبر والأكثر كفاءة للخدمات اللوجستية. كما تحظى المدينة بعضوية هي الأكثر تنوعاً من حيث شمول المنظمات غير الربحية والمنظمات الحكومية الدولية ووكالات الأمم المتحدة والهيئات التجارية. وتوفر المدينة خدمات متنوعة لأعضائها تشمل تسهيل الاستعداد للطوارئ وعمليات الاستجابة والإخلاء وخدمات الترخيص وإنجاز الخدمات الحكومية وتوفير المستودعات والمكاتب ذات التكلفة المعتدلة وتسهيل عقد الشراكات وجمع التبرعات إضافة إلى تطوير بنك معلومات الخدمات الإنسانية ومختبر الابتكار ودعم لمشاريع الأعضاء الرئيسية.

-انتهى-