02 Jul 2012

اطلاق الموقع الإلكتروني الأولمبي للاتحاد الدولي للفروسية

بيان صحفي من الاتحاد الدولي للفروسية لوزان (سويسرا)، 2 يوليو 2012

اطلاق الموقع الإلكتروني الأولمبي للاتحاد الدولي للفروسية مع بدء العد التنازلي النهائي لانطلاق الألعاب الأولمبية 2012 في لندن، أطلق الاتحاد الدولي للفروسية صفحته الإلكترونية الجديدة fei.org/olympic المخصصة لكافة الشؤون الأولمبية والبارالمبية، القديم منها والجديد على حد سواء. وفي إطار الاحتفاء بالذكرى السنوية المئة لدخول رياضة الفروسية ضمن الحركة الأولمبية وتكريماً لكل أبطال الفروسية من فرسان وجياد الذين صنعوا تاريخ الفروسية الأولمبي منذ عام 1912، يأتي القسم الجديد في الموقع الإلكتروني للاتحاد history.fei.org للإبحار في تفاصيل كل دورة من دورات الألعاب الأولمبية، مع تقديم ملخصات عن هذه الرياضة ونتائجها كاملة وإحصائيات وصور أيقونية للمحافل الأولمبية وأشهر الفرسان والجياد في عالم الفروسية.

ويأتي هذا الموقع الإلكتروني الغني بالصور التوضيحية عقب التطور الذي شهدته الفروسية من نشاط تقليدي لم يكن متاحاً إلاّ لكبار المسؤولين ومشاهير الفرسان إلى رياضة عصرية مثيرة كما نعرفها اليوم. وسيسر هواة المؤرخين باكتشاف بعض الصورة النادرة والاستمتاع بحقائق وقصص لا يعرفها إلا قليل من الناس. كما يتضمن الموقع الأولمبي أيضاً كل المعلومات الفنية المتعلقة بالألعاب الأولمبية، وروابط لبرامج ونتائج البطولات، إضافة إلى كل الأخبار الأولمبية من طرف الاتحاد الدولي للفروسية ومعرضاً للصور يجري تحديثه بانتظام. وفي معرض تعقيبها على الحدث، أدلت صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا، رئيسة الاتحاد، بتصريح جاء فيه: "تأتي كل دورة ألعاب أولمبية وبارالمبية بإنجازات جديدة وبأفق دائم التطور للإبداع الرياضي، ونحن نستقبل كل تجربة جديدة بفيض من التوقعات والتطلعات. لكن الألعاب لا تقتصر على الفعاليات الحالية والقادمة، بل تتعلق أيضاً بما سبق من إنجازات أُحرزت، وقيود كُسرت وحدود عُبرت، وأرقام قياسية سُجلت وذرى للنجاح والجد بُلغت. "وخلال الأسابيع القادمة، سيحظى ملايين الناس بفرصة مشاهدة رياضة الفروسية في أبهى صورها ضمن دورة الألعاب الأولمبية والبارلمبية. وأتمنى من كل قلبي كل النجاح والتوفيق لكافة رياضيينا وكوادرنا الداعمة المشاركة في الألعاب الأولمبية والبارالمبية. فنحن نعلم بكل ما بذلتموه من عمل جاد عبر سنوات عدة للوصول إلى قمم المجد بهذه الرياضة ونفتخر بكم أيما فخر."

ستتم توسعة الموقع قريباً ليضم السير الشخصية للرياضيين والمسؤولين المشاركين في الألعاب الأولمبية 2012 في لندن، إضافة إلى تاريخ فعاليات الفروسية في الألعاب البارالمبية منذ انضمام الفروسية إلى قائمة الرياضات البارلمبية عام 1996.