18 Oct 2012

برنامج الأغذية العالمي يقدم لصاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين جائزة القيادة الإنسانية

دبي، الإمارات العربية المتحدة،18 أكتوبر 2012-  كرم برنامج الأغذية العالمي مؤخرا سفيرة الأمم المتحدة للسلام، رئيس مجلس إدارة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين، حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حيث قدم لسموها جائزة القيادة الإنسانية أثناء إنعقاد المؤتمرالعالمي الرابع للطيران الإنساني في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات في منطقة البحر الميت في الأردن.

 تم عقد هذا المؤتمر بهدف مناقشة التحديات التي تواجهها صناعة الطيران العالمية واستراتيجيات الطيران الإنساني في جميع أنحاء العالم، حيث شاركت العديد من المنظمات المحلية والعالمية وشركات الطيران في هذا المؤتمر. تم تقديم جائزة القيادة الإنسانية لصاحبة السمو الملكي الأميرة هيا تقديرا لجهودها وتفانيها المستمر من أجل تسهيل عمليات الإغاثة الإنسانية حول العالم. وبالإنابةعن صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا حضر حفل الإفتتاح سعادة شيماء الزرعوني، المدير التنفيذي للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية، كما قدمت خطاب قبول الجائزة بالإنابة عن صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا.

وعلاوة على ذلك، استلمت سعادة شيماء الزرعوني الجائزة المقدمة للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية تقديرا لجهودها، وإقرارا لمساهمتها الاستثنائية في مواجهة الأزمات الإنسانية في كافة أنحاء العالم. "انني مسرورة جدا لتلقي هذه الجائزة من قبل الخدمات الجوية للإغاثة الإنسانية التابعة للأمم المتحدة"، صرحت صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا. "تعد الخدمات الجوية من الجوانب القليلة والحاسمة في الإستجابة لحالات الطوارئ، وأرجو أن أكون أنا والمدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي قد ساهمنا في تسهيل عمل هذه الخدمات ذات الأهمية الخاصة. إن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم فخور بالمدينة العالمية للخدمات الإنسانية ودورها المتنامي في مجال الاغاثة والمجتمع الإنساني. إننا نحاول دائما أن نقدم الدعم اللازم، وليس فقط في مجال الخدمات اللوجستية، ولكن في عمليات الإجلاء الطبي  وحالات الطوارئ والأزمات، حيث كثيرا ماتكون دبي ملاذا آمنا لموظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية ".

عقد المؤتمر لمدة ثلاثة أيام بالتنسيق مع منظمة الطيران المدني الدولية، والهيئة العامة للطيران المدني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وهيئة تنظيم الطيران المدني والطيران الأردني بهدف رفع مستوى الوعي للخدمات المقدمة من برنامج الأغذية العالمي من خلال ذراع الطيران لديها، والخدمات الجوية للإغاثة الإنسانية التابعة للأمم المتحدة.  

-إنتهى-