02 Sep 2012

صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين تُعَيِّن مجلس إدارة "كلية دبي لطب الأسنان"

دبي 2 سبتمبر 2012:  في إطار توجيهات حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، رئيس مجلس إدارة سلطة مدينة دبي الطبية، أعلنت السلطة اليوم عن تشكيل مجلس إدارة كلية دبي لطب الأسنان، التي تعتبر أحدث الصروح الأكاديمية والطبية في إمارة دبي.  يضم مجلس إدارة كلية دبي لطب الأسنان نخبة من الكوادر الإماراتية البارزة ويرأسه البروفسور سهام الدين كلداري، وهو من الكفاءات الوطنية التي يُشار لها بالبنان، ويحظى بتاريخ مهني حافل بالإنجازات ضمن العديد من المؤسسات الرائدة مثل جامعة الإمارات، ومؤسسة الإمارات لتنمية الشباب، والمجلس الاستشاري للأبحاث في مؤسسة دبي هارفارد للأبحاث الطبية، وغيرها؛ حيث سيكون للخبرة الواسعة التي يمتلكها البروفسور كلداري في مجال التدريس والبحث الأكاديمي أثرها في دعم رؤية كلية دبي لطب الأسنان نحو التحول إلى مؤسسة أكاديمية رائدة لطب الأسنان قائمة على فلسفة التعلم والتطوير المستمر.

أما الأعضاء الآخرون في مجلس إدارة الكلية فهم: الدكتورة مُحدِّثة الهاشمي، الرئيس التنفيذي لمجمع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي، والدكتور طارق خوري، مدير إدارة خدمات طب الأسنان بهيئة الصحة في دبي، والدكتورة ابتسام البستكي، رئيس قسم الصحة في مكتب رئيس الوزراء، إضافة إلى عدد من الخبراء الأكاديميين في مجال طب الأسنان، والمستشارين الماليين وخبراء في مجالات الحوكمة والامتثال.  سيكون مجلس الإدارة مسئولاً عن وضع الاستراتيجية ومراقبة التنفيذ وضمان تطبيق أرقى مستويات الحوكمة المؤسسية. بهذا الصدد، أدلى البروفسور كلداري بتصريح جاء فيه: "يشرفني أن أحظى بهذه الفرصة التي منحتني إياها صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين وأتطلع للعمل مع مجلس الإدارة وفريقه. إن التعليم والبحث العلمي هما مفتاح النمو والازدهار في المستقبل، وكلي ثقة بأن كلية دبي لطب الأسنان سوف تفي بوعدها لتحقيق التميز الأكاديمي".  وفي السياق نفسه، صرح الدكتور طارق خوري، مدير خدمات طب الأسنان بهيئة الصحة في دبي، قائلاً "يشرفني أن أحظى بهذه الفرصة التي منحتني إياها صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين، وأعتقد أن هذه الكلية ستوفر منبراً فريداً لأطباء الأسنان المحليين والإقليميين لمواصلة تعليمهم في مختلف تخصصات هذا المجال. لقد صُمم المنهاج الدراسي بعناية لتوفير أفضل المهارات الأكاديمية والعلمية؛ وسيعمل هذا البرنامج بلا شك على تعزيز التعليم العالي في ميدان طب الأسنان في دولة الإمارات والمنطقة".

وانطلاقاً من طموحاتها، عينت كلية دبي لطب الأسنان شخصية عالمية مرموقة في منصب عميد الكلية، هو البروفيسور ديفيد راي، وهو واحد من أبرز الخبراء العالميين في ميدان طب الأسنان، ويمتلك خبرات واسعة تمتد إلى أربعة عقود.  وتعقيباً على تعيينه في منصب عميد الكلية، قال البروفسور راي : "يسرني الانضمام إلى هذا الفريق الإداري المتميز، وأتطلع إلى بناء أفضل مؤسسة أكاديمية لطب الأسنان في المنطقة بما يكرس روح دبي التواقة دوماً إلى الابتكار. لقد استفدت من مسيرتي المهنية التي امتدت أربعين عاما في مجال البحوث، والتي أغنت أفكاري ووفرت لي معرفة واسعة وعميقة في ميداني طب الأسنان والطب. وسوف يتيح لي هذا الدور استخدام خبراتي ونقلها إلى الطلاب الطموحين الذين يرغبون في تطوير مهنة طب الأسنان المتخصصة ". من ناحيتها، رحّبت الدكتورة مُحدّثة الهاشمي بانضمام البروفسور راي إلى فريق كلية دبي لطب الأسنان، بقولها: "إننا على ثقة تامّة من أن طلاب الدراسات العليا في الكلية سيجدون في خبرة البروفسور راي منهلاً علمياً ثرياً، وفرصة لبلوغ أرقى مستويات المعرفة الطبية، كما نثق في أن كفاءته المشهود لها ستكون عنصر دعم قوي يعين الكلية على تقديم برامج أكاديمية على درجة عالية من الجودة؛ مع التركيز على نواحي العناية بالمرضى والأبحاث المتعلقة بصحة الفم والأسنان، ما يعني طرح معايير جديدة لهذا التخصص على مستوى المنطقة برمّتها".

تجدر الإشارة إلى أن كلية دبي لطب الأسنان، وهي مؤسسة تابعة لمجمع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي، ستَمنح خريجيها درجة ماجستير العلوم في عدد من تخصصات طب الأسنان، علماً بأن الدراسة في الكلية ستبدأ مع أول دفعة من الطلاب في يناير 2013. وبالإضافة إلى هذه المؤهلات الأكاديمية، ستوفر هذه البرامج الأهلية اللازمة للخضوع للامتحانات السريرية المتخصصة التي ستضمن اعترافاً على نطاق واسع بالخريجين المتخصصين.

-انتهى-