27 Dec 2012

"لونجين" تصبح أرفع شركاء الاتحاد الدولي للفروسية باتفاق تاريخي طويل الأمد

بيان صحفي من الاتحاد الدولي للفروسية لوزان (سويسرا)، 27 ديسمبر 2012

"لونجين" تصبح أرفع شركاء الاتحاد الدولي للفروسية باتفاق تاريخي طويل الأمد حظيت شركة لونجين بمكانة الشريك الرئيسي الأول للاتحاد الدولي للفروسية بعد أن أبرمت معهاتفاقية رعاية تاريخية طويلة الأمد، والذي سيشهد استلام شركة الساعات السويسرية المرموقة مهمة الشريك الرسمي للاتحاد في توقيت البطولات التي تنظم تحت إشرافه. وبموجب الاتفاقية الجديدة، التي تمثل أضخم اتفاقية رعاية أبرمها الاتحاد الدولي للفروسية، أصبحت لونجين الشريك الرسمي الأول والمؤقت الرسمي والساعة الرسمية لقياس الوقت في بطولات الاتحاد الدولي للفروسية، كما ستحظى بعدة حقوق حصرية أساسية من الاتحاد بما فيها لقب رعاية بطولة العالم للقفز على الحواجز قبل انطلاق الموسم الجديد في أكتوبر 2013. وستشهد لوزان (سويسرا) حفل التوقيع الرسمي في 15 يناير 2013، حيث سيوقع الاتفاق كل من رئيسة الاتحاد الدولي للفروسية الأميرة هيا بنت الحسين والسيدة نايلا حايك رئيسة مجلس الإدارة في مجموعة "سواتش جروب"، وسيُكشف المزيد عن تفاصيل هذه الاتفاقية في حفل التوقيع الذي سيقام في يناير 2013.

وبهذه المناسبة، أدلت الأميرة هيا بتصريح جاء فيه: "يسرني أن أرحب بلونجين باعتبار أنها الشريك الرئيسي الأول للاتحاد، فاليوم هو بداية لمرحلة تاريخية جديدة لرياضة الفروسية وللاتحاد على السواء، حيث تتمتع دار لونجين بحضور مميز في عالم الفروسية، وليست شراكتنا سوى احتفاء حقيقياً بشغفنا المشترك  في هذا المجال. وستؤدي هذه الاتفاقية طويلة الأمد إلى تطور رياضتنا في جميع مجالاتها، وفي هذه اللحظة الهامة والمميزة بالنسبة للاتحاد أود أن أتقدم بخالص شكري وامتناني للسيدة نايلة حايك ولمجلس الإدارة، لتقديرهم للإمكانيات والفرص المذهلة التي تعد بها رياضة الفروسية المتنامية باطراد". من جهتها عقّبت نايلة حايك رئيسة مجلس الإدارة لمجموعة "سواتش جروب" قائلة: "تفخر لونجين بشراكتها الاستراتيجية والتاريخية مع الاتحاد الدولي للفروسية، حيث تعزز هذه الشراكة التزام لونجين التقليدي والمستمر منذ أمد طويل  تجاه رياضة الفروسية لتجعل منها اسماً بارزاً في هذا المضمار. كما أننا نتطلع للمشاركة في البطولات الكبرى التي ينظمها الاتحاد"، مضيفةً أن "هذه الشراكة المتعددة الأوجه تشكل منصة هامة لتعزيز ظهور لونجين على نطاق عالمي، وأود أن أعرب عن عميق شكري لصاحبة السمو الملكي الأميرة هيا ومجلس إدارة الاتحاد الدولي للفروسية لثقتهم بلونجين".

نبذة عن شركة لونجين للساعات: شهد عام 1832 تأسيس شركة لونجين في سانت ايمييه بسويسرا، وبحلول عام 2012 تحتفل الشركة بمضي 180 عام من البراعة والاتقان المتواصل. حيث تعكس خبرتها في صناعة الساعات تفانياً قوياً لجعل انتاجها مزيجاً فريداً من الأصالة والأناقة في التصميم وجودة الأداء. وتمتلك الشركة خبرة على مدار أجيال متعاقبة باعتبارها المؤقت الرسمي في البطولات العالمية وكشريكة في اتحادات رياضية دولية عدة. أقامتلونجين روابط متينة بعالم الرياضة باعتبارها الساعة الرسمية المعتمدة لتوقيت الأحداث الرياضية ما أتاح لها الفرصة لتوفير المساندة والدعم القيّم لمختلف الألعاب الرياضية المرموقة خلال القرن العشرين. وتتابع لونجين اليوم مشاركتها كمؤقت زمني في مجال الرياضة، ولاسيما في رياضة الجمباز والرماية والتزلج على المنحدرات الجليدية والفروسية، وفي بطولة فرنسا المفتوحة في رولان غاروس. وبدأ شغف لونجين برياضة الفروسية منذ عام 1878، حين انتجت تحفة فنية لساعة نقش عليها رسم فارس مع جواده، لتبني وعلى مر السنين علاقة قوية وطويلة الأمد مع رياضة الفروسية. وفي عام 1926 وللمرة الأولى أصبحت الشركة المؤقت الرسمي لبطولة دولية للفروسية أقيمت في جنيف. واليوم توسع شغفها في هذه الرياضة لتشمل  قفز الحواجز والقدرة وسباقات الخيل.

ويذكر أن لونجين هي عضو في مجموعة سواتش، الشركة العالمية الرائدة في تصنيع الساعات. وبفضل السمعة الطيبة التي تتمتع بها الشركة في مجال تصنيع الساعات الفاخرة، ترفع لونجين شعارها المتمثل بالساعة الرملية المجنحة في متاجرها المنتشرة في أكثر من 130بلداً. نبذة عن الاتحاد الدولي للفروسية: أسس الاتحاد الدولي للفروسية عام 1921، ليكون الجهة الدولية الراعية لرياضة الفروسية المعترف بها من قبل اللجنة الأولمبية الدولية. حيث سجلت رياضة الفروسية إطلالتها الأولمبية الأولى عام 1921 بثلاثة مجالات وهي القفز على الحواجز والترويض والفروسية. ويقوم الاتحاد على مبدأ المساواة والاحترام المتبادل بين جميع الاتحادات الوطنية التابعة له والبالغ عددها 133، دون تمييز على أساس العرق أو الدين أو السياسة الداخلية لكل بلد. ويعتبر الاتحاد الدولي للفروسية الهيئة المنظمة الوحيدة لجميع الفعاليات الدولية في رياضات الترويض العادي والخاص بالمعاقين ورياضة القفز والثلاثي وجر العربات العادي والخاص بالمعاقين والقدرة والوثب والرينيغ. ويتولى الاتحاد وضع الأنظمة وإقرار برامج الفروسية في البطولات والألعاب القارية والاقليمية بالإضافة إلى الألعاب الأولمبية وأولمبياد المعاقين. كما يحرص على دعم وترويج رياضة الفروسية  بكافة أشكالها وتشجيع تطوير أنماط منافستها في مختلف انحاء العالم واضعاً الرفاهية الصحية للجواد في صميم اهتماماته وأنشطته. ويضح بيان رسالة الاتحاد الدولي للفروسية أن "المهمة الأساسية  للاتحاد هي المضي قدماً لتحقيق النمو المنظم لرياضة الفروسية في جميع أنحاء العالم، وذلك من خلال تشجيع وتنظيم وإدارة منافسة دولية إنسانية بروح رياضية متسامحة في عالم الفروسية بمجالاته التقليدية".