14 Dec 2015

صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين تتوج الصينية شانشان فينغ بلقب بطولة "أوميغا دبي ماسترز للسيدات"

المكتب الإعلامي لحكومة دبي، 12 ديسمبر 2015: توّجت حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي - رعاه الله – صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين، اللاعبة الصينية شانشان فينغ بكأس النسخة العاشرة من بطولة "أوميغا دبي ماسترز للسيدات"، التي أقيمت على ملعب "المجلس" في نادي الإمارات للغولف على مدار أربعة أيام برعاية كريمة من سموّها.
هذا وحضر حفل التتويج كل من سعادة سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، ومحمد جمعة بوعميم، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للجولف في دبي، وممثلون عن الشركات الراعية للبطولة، ومجموعة كبيرة من رجال الصحافة والإعلام.
وقد أعرب محمد جمعة بوعميم، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للجولف في دبي عن بالغ الشكر وعظيم الامتنان لصاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين للرعاية والعناية الذين أحاطت بهما سموّها هذه البطولة وقال: "لاشك في أن رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين لهذه البطولة هو من أهم أسباب نجاحها، لاسيما وأن سموّها من أهم الرموز الرياضة العالمية".
وأضاف قائلاً: "في إطار التزام دبي بتشجيع ممارسة الرياضة بين السيدات من أجل نوعية حياة صحية وسليمة، فقد قمنا بتنظيم "يوم وردي" وذلك يوم الجمعة بهدف التوعية حول مرض سرطان الثدي، كذلك لدعم مبادرات "مركز أبحاث مؤسسة الجليلة"، وأود بهذه المناسبة أن أشكر جميع اللاعبات المشاركات في هذه الدورة لما أبدوه من حماسة في دعم هذا الهدف النبيل".
كما أعرب عن شكره وتقديره لشركة أوميغا، الراعي الرئيس للبطولة، وكذلك لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، راعي البطولة، وجميع الرعاة المشاركين الآخرين لدعمهم ومساندتهم لنا في إخراج هذه الدورة من البطولة على هذا القدر من النجاح والتميز.
وخلال تسلّمها كأس البطولة، عبّرت فينغ عن سعادتها، وقالت: "سعيدة للغاية بالعودة إلى دبي والفوز بلقب البطولة للعام الثاني على التوالي، أشعر دائماً بأن التوفيق يكون في جانبي عندما ألعب في دبي ".
وجاء فوز الصينية فينغ باللقب للمرة الثالثة كإنجاز قياسي غير مسبوق، وباتت اللاعبة الوحيدة التي تفوز بكأس البطولة ثلاث مرات خلال أعوام 2012، و2014، و2015، وحصلت اللاعبة على جائزة المركز الأول البالغة 75 ألف يورو، ويذكر أن فينغ حققت لقب الترتيب العام للجولات الأوروبية هذا الموسم.
وقد شهدت البطولة البالغ إجمالي جوائزها المالية نصف مليون يورو، وهي المحطة الختامية للجولات الأوروبية، منافسة شديدة في ظل مشاركة 108 من أفضل لاعبات الغولف في العالم، سواء في الجولات الأوروبية، أو بطولات اللاعبات المحترفات الأميركية، إلا أن اللاعبة الصينية استطاعت حسم اللقب لصالحها رغم وجود التايلندية بورنانونج فاتلوم بطلة نسخة 2013، والدنماركية نيكول لاريسن المصنّفة ثانية في البطولة، والإنجليزية المخضرمة لورا ديفيدز صاحبة الـ 84 لقب، التي سجلت مشاركتها التاسعة على التوالي في دبي.

-انتهى-